-->

الجمعة، 10 نوفمبر 2017

مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر


مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر

وضح الكاتب الكبير مصطفى بكرى عبر حسابه على تويتر تفاصبل حادث الواحات موضحا ان الارهابيين قد احتجزوا ضباطا .وجنود لديهم كرهائن

وأوضح الكاتب مصطفى بكري: "أن هناك معلومات تقول إنه تم خطف بعض الضباط والجنود، وهم في حوزة الإرهابيين".

مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر


ولم يتطرق مصطفى بكري الى تفاصيل أكثر عن المختطفين، ولم تعلق وزارة الداخليه على واقعة الإختطاف، واكتفت بوصف الحادث "إرهابيا".

وأكد البرلماني المصري مصطفى بكري أن "أعداد شهداء الشرطة ليست بالقليلة"، دون أن يحدد رقما.

وبحسب رواية مصطفى بكري، فقد تعرضت قوات الشرطة لكمين في "الكيلو 135" بمنطقة الواحات.

وأشار إلى أن تلك القوات كانت دون إسناد جوي أو استطلاع مسبق، وانقطع الاتصال بينها وبين قوات تأمين خارجية، وفق معلوماته.

وأوضح أنه توجد بجوار منطقة الاشتباك حقول للبترول، لافتا إلى أن قوات الجيش وقوات إسناد من الشرطة تطارد في تلك المنطقة بقايا الإرهابيين دون أن يذكر عددهم.

ودخلت التدابير الأمنية الاسثتنائية المصرية، صباح اليوم الاحد، يومها الثالث في منطقة المواجهات المسلحة في الواحات غربي البلاد، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي.

وأوضح المصدر ذاته في وقت سابق أن "ساعات التمشيط الأمني ستطول خلال الفترة القادمة في عمق صحراء الواحات، بالإضافة إلى وصول عدد من سيارات الإسعاف وسط إجراءات أمنية مكثفة".

قال «بكري»، في صفحته على «تويتر»: «توصل جهاز الأمن الوطني إلى مكان المعسكر، بعد أن ألقى القبض على 4 إرهابيين في القليوبية اعترف اثنان منهم بوجود المعسكر وقدموا تفاصيل كاملة».

وأضاف: «صدرت التعليمات بإعداد مأمورية من الأمن الوطني والقوات الخاصة لتنفيذ المهمة، وتحركت القوات، فجر الجمعة، من معسكر أحمد الكبير على الطريق الصحراوي وتوجهت إلى الكيلو ١٣٥، وبعد وصول القوات تركت مجموعة على الطريق الرئيسي الواحات للتأمين، واتحركت القوات داخل الجبال بعمق ١٥ كم، ورصدت عناصر الإرهاب دخول القوات وكانت لديها إخبارية سابقة فاستعدت للمواجهة ومثبت كمينى القوات وضربت القول المدرع والأربجيه».
مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر

وتابع: «حدث ارتباك للقوات التي فوجئت بالحدث، ولم يكن هناك إسناد جوي أو استطلاع مسبق، ثم جرى اتصال بين القوات المحاصرة وبين القوات التي تؤمن الطريق الرئيسي، فجأة انقطع الاتصال الذي تم عبر هاتف الثريا، خاصة أن إرسال المحمول مقطوع في هذه المنطقة التي توجد إلى جوارها حقول للبترول».

ولفت إلى «تمكن ٢ ضباط من الهروب بسيارة الشرطة جرحى وعبرت إلى الفيوم، حيث دخلا مستشفى إبشواي».

وذكر عضو مجلس النواب: «فوجئت الحملة بوجود معسكر كامل للإرهابيين لا يقل من فيه عن ١٠٠ شخص يتولى قيادتهم ضابط الصاعقة الإرهابي هشام عيسوي الذي كون المجموعة من عناصر داعشية قام بالتواصل معها في ليبيا ويعرف ملفات الصحراء جيدا».
مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر

وأشار إلى أنه «ضمن المجموعة حسب اعترافات الذين قبض عليهم في القليوبية يوجد ٤ ضباط شرطة سابقين تكفيريين تم فصلهم سابقا، بعد الاتصال الذي جري بين مجموعة الجروب وآخرين اختفوا جميعا».
مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر

ولفت «بكري» إلى «وجود معلومات تقول إنه تم خطف بعض الضباط والجنود وهم في حوزة الإرهابيين، وتدخلت القوات المسلحة وقوات إسناد من الشرطة وهي تطارد بقايا الإرهابيين في جوف الصحراء، وأن أعداد الشهداء ليست بالقليلة».

0 تعليقات على " مصطفى بكرى يروى تفاصيل حادث الواحات عبر تويتر "

جميع الحقوق محفوظة ل اخبارنت