-->

الجمعة، 10 نوفمبر 2017

امير الكويت يشكر مرزوق الغانم


امير الكويت يشكر مرزوق الغانم

وجه امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح رسالة شكر وتقدير الى النائب مرزوق الغانم  رئيس مجلس الأمه الكويتى على موقفه الشجاع تجاه الوفد الاسرائيلى اثناء القاء كلمته فى الجلسه الختاميه لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى ، والذى انغقد فى مدينة سان بطرسبرج فى روسيا.
وكان رئيس البرلمان الكويتى مرزوق الغانم قد رد على كلمة رئيس الكنيست الاسرائيلى مطالبا بطرده من قاعة المؤتمر ، حيث تلقى اشاده واسعه عن ذلك  الصنيع عبر منصات التواصل الاجتماعى.

شاهد لحظة طرد مرزوق الغانم لرئيس الوفد الاسرائيلى 


هذا وقد قال الشيخ الصباح خلال الرسالة التي وجهها شكرا وتقديرا الى مرزوق الغانم والتى نشرتها وكالة الأنباء الرسمية” كونا” :” تابعنا بكل الاهتمام والتقدير ردكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي، وتصدّيكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ومطالبتكم للوفد الإسرائيلي بمغادرة القاعة”.


وأشاد امير الكويت  بموقف الغانم قائلاً: “الموقف المشرف كان محل تقدير ممثلي الدول العربية الشقيقة، والدول الصديقة المحبة للسلام في هذا البرلمان الدولي .. وهو يجسد جليًا موقف الكويت الداعم للأشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم المشروعة، ونصرة قضيتهم العادلة، متمنّين لمعاليكم كل التوفيق والسداد، ومواصلة عطائكم المعهود في خدمة الوطن العزيز ورفع رايته”.


وقد اعتبر “مرزوق الغانم ” من خلال تصريحات صحفية أن الرسالة تمثل “بيانًا سياسيًا كويتيًا قاطعًا أكثر من كونها رسالة من رأس الدولة إلى رئيس السلطة التشريعية، وبقدر القوة والبأس اللذين منحتني إياهما رسالة سموه بقدر ما أشعر بالعجز لوصف تأثير ومفعول تلك الرسالة علي وعلى الملايين المؤمنين بحق الإنسان في الحياة بكرامة”.


وختم “مرزوق الغانم” تصريحه بقوله: “شكرًا يا صاحب السمو على دعمك، ومؤازرتك، وتشجيعك، وأدعو الباري -عز وجل- أن يمدَّ في عمرك لتشهد اليوم الذي ينال فيه شعبنا الفلسطيني المظلوم حقه، وحريته، وكرامته، ممن ظلمه وأمعن في تغريبته الطويلة ومأساته الدامية”.
0 تعليقات على " امير الكويت يشكر مرزوق الغانم "

جميع الحقوق محفوظة ل اخبارنت